السبت، 16 أكتوبر 2010

سباكة ..البزابيز

المشاهد للنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في ايامنا هذه يرى ان المملكة بمشاريعها الضخمة بحاجة لفنيي سباكة !! فالحاجة لهم اشد من حاجتنا لأطباء ومهندسين ومحامين فحبذا ان تقوم وزارة التعليم العالي بإستحداث هذا التخصص المهم من ضمن التخصصات التي تبعث ابنائنا لدراستها في الخارج .
فالبزابيز _ والبزابيز لغير الناطقين باللهجة الخليجية تعني صانبير ومفرده بزبوز _ برمتها تخر ماءاً وأيّما ماء ... ويا ليت ان تستحدث في وزارة المالية ادارة للسباكين حتى يشرفوا على بزابيز الدولة_ الماشية على حل شعرها _ مشاريع هنا وهناك بميزانيات دول والتنفيذ للأسف _حدّث ولا حرج _ أي كلام بمعني الكلمة .
مشاريع ترسي على مقاولين من الفئة المخملية بمليارات الريالات ومن ثمّ تباع بالباطن لمن هم أقل مخملية منهم بعد أخذ نصيب الاسد وهكذا وهكذا حتى تنفذ بمئات الآف فيصبح المشروع كاللقمة التي يأكلها أي منّا وفي نهاية المطاف تخرج كالــ .. أكرمكم الله .
والامثلة كثيرة وكثيرة لهذه البزابيز الخرارة .. من قطارنا الحلم إلى المدن الرياضية التى قد يرى إنسان بسيط مثلي أن الاهتمام بحل مشاكل المواطنين أولى من بعضها مع جزمي ان تكلفتها الحقيقة لا تمثل سوى 10% ممّا هو مرصود لها .. فسبعة وثلاثين مليار ريال لمدينة رياضية كتبته احرفاً لعدم معرفتي كم صفرا له !! كم تتوقعون انها ستبني منزلاً لعائلة لا تجد سكنا عوضاً عن تريّض ابنائها في هذه المدينة ..فلو قلنا ان تكلفة المنزل البسيط خمسمائة الف ريال فإن هذا المبلغ سيبني سبعة آلف وخمسمائة منزل !! إذن سنحل مشاكل 7500 أسرة فقيرة .
الدولة لا اشك للحظة انها لا تعمل هذا العمل إلا لمصلحة المواطن ولكن هناك من يستغل منصبه ليحول هذه المصلحة لتاجر او مقاول او شخصية اخرى ..
الامر الذي يجلب الحموضة ويحوم على الكبد أن المشروع يصور لنا بمشروع ضخم وتتوزع صوره الهندسية ونموذجه التصوري في اغلب الصحف وفي اشهق اللوحات الاعلانية وحينما ينتهي العمل منه لا نرى أيّا ممّا رأيناه سابقاً !!
حقيقةً إذا استمر الحال كما هو فلن يكون امامنا إلاّ خيارين لمستقبلنا ومستقبل عيالنا : يا نعلم عيالنا السباكة ..يا بلاش من الموية والتيمم ارحم واصرف ..

انتهى

هناك تعليقان (2):

ابوعبدالعزيز الكثيري يقول...

الله يعينك ضربت فاوجعت الحروف
ولكن هل أسمعت .. !!


بالتوفيق

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
ولا عدوان الا على الضالمين والمنافقين
اللهم اني اسالك العفوو والعافيه
العااااااااااااااااااااافيه
مايبي لنا سباك ولا يبي لنا بزبوز
صكو المحبسسسس
والله موضوع مو بس يجيب الحموضه للي يقراه
الا يجيه انواع القولون
عصبي هضمي فكري شكري حمدي
خلاص تعبنا وماضني بيفهمون الا اذا ابتلانا الله بكل الكوارث
تصدقون احسه يبي لنا اربع والا خمس قنابل ننويه عشان تفهم العالم هذي
ان مسوليتها تكليف لا تشريف وسرقه
يبي لنا عشر قنابل نوويه تنفضنا نفض
عشان بعد خمس سنوات نصير زي اليابان
فطس وبعمل ونفكر
قريت مره ان فيه وزير صيني قبل رشوه بس عشان علاج خش الصين ومامنه مضره فاخذ رشوه عشره مليون بثثثثث
فحكمو عليه بالاعدااااااام
وحن هالدين والشريعه
ونص الشريعه لا تطبق
همهم الخلووه والمسكرات
والا السرقات والبطاله والتشرد والجوع فلا لها عندهم بند
يلا نفش قلوبنا بهالكي بورد
ونبلع من حبوب الحوضه
لين يفرجها الله
شكر يااعمو سباك موضوع يستاهل كرتون زانتاك والا رانتاج ((حبوب حوضه))
تقبل حموضتي
ودمت تحلم بسباك
انتهى