السبت، 20 نوفمبر 2010

الـ 40 ثانية والبطة السوداء


احترام الوقت ميزة ليس لنا فيها حظ ولا نصيب في مجتمعاتنا العربية للاسف ، وهذا مالم نستطع معالجته مع مرور الزمن .

وهذا يسري على معظمنا افرادا ومؤسسات ..وعندما تجد من يحترم الوقت تجد علامات التعجب تتطاير من راسك !! وخصوصا اذا كان ممن لا يحترمه البته .

الخطوط السعودية خلال عهدها الطويل في الملاحة الجوية تعد من اكبر امثلة عدم احترام الوقت لعملائها فكم من طائرة الغيت رحلتها بدون مقدمات ولا توفير بدائل وحلول سريعة من ناقل جوي يعد من هوامير النقل الجوي الخليجي وربما العربي .

واذا اتفقنا _وانا على يقين ألاّ مخالف لي _ ان هذا التعطيل سمة لها فلابد ان نطالب بتعديل شعار للخطوط السعودية ليصبح " نعتز بتعطيلكم " حتى نخفف عبء مطالبتهم بالإلتزام بمواعيدهم .

بالامس القريب فصلت 40 ثانية فقط_ على حد قول موظف السعودية_ بيني وبين طائرتي مع اني منتظم في الطابور لاكثر من 30 دقيقة وعندما وصلته قال حرفياّ : لو انك جيتني قبل 40 ثانية كان لحقت بالطائرة . فيا لله العجب اصبحت السعودية تقيس انتظام مواعيدها بالثواني وربما باجزاء الثواني . !! .اقتنعت بعد محاولات يائسة لتمديد العمل بنظامهم السابق " تأخير الساعات والايام " ، وعندما ادرت ظهري للموظف واذا بي افاجأ بركاب اعرف وجهتهم المماثلة لوجهتي وبنفس الرحلة وهم يأخذون بطاقات الصعود من موظف آخر، مما حدا بي للرجوع واعطاء درس في الاخلاق وحسن التعامل مع العملاء مع الموظف السابق وان الـ 40 ثانية جعلت من بعض العملاء بط أسود وبعضهم بط ابيض ، وهمست في اذنه ان نكتة الـ40 ثانية فعلاً اضحكتني كثيرا متمنياً منه عدم تكرارها وإلاّ رفعت يديّ للسماء ودعوت عليه بشيف فرنسي من مجرمي البط ينتف ريشه .


هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربي يعوضك منت بالاول ولا بالاخير
دامها الخطوط الجويه السعوديه
فحـــــــــــــــــــدث ولا حرج
وللمعلوميه كلنا عندها بط اسود
دامك سعودي فانت بطة سوداء
بس تصدق زين بط اسود ولا قرود بيض ههع
الله يرحمنا برحمته ويعوض صبرنا خير
تقبل مروري
اخوك صالح

صالح بن معمر يقول...

قال انفخ يا شريم...
قال ما به برطم

مشاعر شاعر يقول...

اااااه يالخطوط السعوديه
متى نسافر بدون حجزز بس
ربي يعينك

غير معرف يقول...

ليه تدعي عليه بشيف فرنسي ؟؟؟؟
اجل وين راح سداح ...