الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

سأفهمك...



الاتصال الانساني الذي نمارسه يومياً في مكاتبنا وشوارعنا ومنازلنا يقودني لسؤال ...هل هذا الاتصال فعّال ؟؟
هل يحقق ما اردته أم( اذن من طين واذن من عجين ) ؟؟ ولماذا لا يفهمني البعض ؟؟

هل ما نقوله بلغة لا يفهمها المتلقي!!!
هل حصل تشويش اعاق وصول فكرتي له؟!!
هل يعاني من قصور ذهني في الاستيعاب ؟!!

اسباب كثيرة قد تكون وراء ذلك..

هناك مثل يقرع في أذني منذ كنت صغيرا ( اللبيب بالاشارة يفهم ) واحاول جاهداً ان أكون ممن انطبق عليهم ، ولكن قليل هم فقط من يلقطوها وهي طائرة في وقتنا هذا !!
ليس غباءاً حاشا لله ولكن الحقيقة فعلا انني لم افهمك يا من اتصل بك !!!
نعم ...فلو كنت قادراً على فهم المتلقي وتركيبته وفهم نفسي ايضاً لأستطعت بكل يسر وسهولة ان أوصل ما اردت بوضوح...
لذا عندما نصل لمرحلة الادراك العاطفي التام لتفكير ومشاعر من نتصل به فهنا نقول ان لغة الاشارة بيننا مفهومة وتغني عن آلاف العبارات وحطمنا الحوائط التي اعاقت التواصل بشكل جيد وكنّا ممن تشافوا من الصمم والبكم العرضي .


هناك 4 تعليقات:

Unknown يقول...

كلام جميل ونابع من القلب ومايخرج من القلب يصل الا القلب ..

يعطيك العافيه اخوي ماقصرت..وااااصل
ابداعك..

اختك..
تحياتي..^_^

Ms’zezo

غير معرف يقول...

آستمتعت بما قرأت ..عطر تلك الكلمات يفوح بين ثنايا الصفحة..دآم لك سخاء
قلمك وفيض مشاعرك ..أنتقاءك للكلمات
بشكل راقي يليق بشخصك
.’.’. همسة’.’.’
ولم أستطع الخروخ بدون أن أشيد بصاحب هذآ القلم كان لي كبير الشرف
بالتواجد هنا..
وآصل زخات هذا القلم الرآئع
الله يعطيك العافية

كانت هنا
/
\
/
\
أختك ما مثلي

صالح بن معمر يقول...

اختي العزيزة زيزو
شرفني مرورك من جديد
وفعلا ما يخرج من القلب يصل للقلب مع اضافه قيد صغير من عندي وهو ان افهم هذا القلب

دمتي بود

صالح بن معمر يقول...

اختي ما مثلي
مرور اسعدني واشادة افتخر فيها
اشكرك وتقبلي صادق تحياتي