السبت، 28 نوفمبر 2009

العارية

التعري الذي نراه بشاشات التلفزة ليس إلاّ مظهر من مظاهر الفساد الاخلاقي المستشري في المجتمعات،والمتعري بمفهوم بسيط هو المتجرد من الستر وبمصطلح آخر (لابس من غير هدووم).
وحتى إن كان يلبس ما يطلق عليه بالاسم لباساً وهو شفاف الصنع او خفيف فبرشة ماء يصبح اكثر تعرياً، ولإننا في مجتمع شرقي ينبذ التعري الجسدي ويحاربه ولو جزئياً من خلال المنابر و وسائل الاعلام الناضجة فكرياً، فإن التعري الاداري مستفشى ومتين الجذور في تربتنا ،تظهره للعيان اما قدرة الله الكونية أو الايادي الامينة في بلداننا.
ما حصل في جدة خلال اليومين الماضيين وبتاريخ 8/12/1430هـ ليس إلاّ كشفاً لهذا التعري والفساد الاداري الذي نهش وسينهش في خزائن دولتنا الى ما شاء الله في ظل السبات الذي يخيم على اجهزة الدولة.
جدة الحبيبة اعلنت انها منطقة منكوبة !!لأن هناك من ابنائها من( نكبها) تخطيطاً وتنفيذاً واشرافاً قبل ان تتعرض لهذه الحادثة المأساوية التي رأيناها من خلال اليوتيوب ويخيل لمشاهدها انها مقاطع لإعصار كاترينا ،عرّت هذه الامطار جده عن سترها ولباسها الذي طالما خيّل لنا انه جميل ساتر محتشم ،وهو في الحقيقة ليس إلاّ ثوب خفيف رديئ الصنع حاكته ايدي تنقصها الامانة والخبرة وقبل ذلك مصابة بالجشع .
قد يقول البعض قدرة الله لا يقف امامها شيء ...نقول صدقت ولكن الله يحب اذا عمل المؤمن عملاً أن يتقنه ...وكلكم راعٍ وكلكم مسوؤل عن رعيته .
في الدول المتقدمة في ظل هذا التقصير نرى استقالات وربما انتحاراً لمن كانوا سببا في هذه النكبة ..ونحن لا نريد من سعادتهم انتحارا البته ، بل نريد استقالتهم من مناصبهم واراحتهم من المسؤولية واجازة مفتوحة ليتمتعوا بما كسبته ايديهم بالباطل من وراء كشف وتعرية جده خلال السنوات الماضية (وكفاية لهنا ...ما شبعتوا )ويتجولوا بعائلاتهم في ربوع فينا وسويسرا (التي تهطل امطارها ثلثي السنة ولا ترا واحد من الف مما نراه هنا)
وسنضل متابعين رؤية عاريتنا الجديده !!!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

ابو فيصل
اسعد الله مساك
ماحصل لمدينة جده انتكاسة متوقعة لما فيها بسبب اهمال وسوء تخطيط وعدم إحساس بالمسئولية من قبل المسئولين عنها... وياقلب لاتحزن!!
ومع هذا تبقى جده جميله في عيون محبيها .

تحياتي..
لوونا