الأحد، 1 يوليو 2012

" الفار بدأ يلعب في عبّي "


ما بين العام 1992 م وهو العام الذي شهد اول عمليات تنظيم القاعدة  في عدن وحتى الآن لم أجد أيّ اعتداء من التنظيم على إيران او مصالحها في العالم !! بل ما تقوم به القاعدة يصب في صالح إيران ولكون القاعدة اكبر حركة متعددة الجنسيات سنية إسلامية أصولية  فلا تكاد تسمع بإنتماء إيراني لها وليس هناك أي حرب طائفية تدار بينهما كما هو دائر الآن و " يحرّض له " بين كل شيعي وسني في اصقاع الارض !!
هناك سر في  هذا الحياد لا تفسير له إلاّ ان هناك مصالح مشتركة ودعم سري من إيران لتنظيم القاعدة وهذا _ما لا اتمناه_   أما لكفاية " الشر " عنها او لتحقيق مصالح عجزت عنها ايران او ارادت إلصاقه بجماعة تحسب على مذهب اهل السنة ، وهذا رأيته في تعامل تنظيم القاعدة في اليمن مع حصار الحوثي "التابع لإيران " لدماج  " السنية " مؤخرا .. فلم نرى نصرتهم لهم  كما يدندن القاعديون دوماً في النصرة للمسلمين  ، وهو ايضاً نفس الموقف في الحروب الستة التي قامت بها الدولة اليمنية " السنية " ضدهم  ، لمصلحة من هذا الحياد ؟ 
عدم الاستقرار في العراق  ، وندرة استهداف تنظيم قاعدة العراق لمليشيات شيعية  وجيش المهدي وفيلق بدر وووو ، لمصلحة من هذا الحياد ؟
عدم تدخل القاعدة لنصرة السوريين المستضعفين من قبل نظام الاسد " الموالي لإيران " مع ان تواجد القاعدة بالعراق كبير والحدود السورية العراقية " الله بلخير " ويستطيع من اراد الدخول إليها ، لمصلحة من هذا الحياد ؟
احتضان إيران لبعض قيادي تنظيم القاعدة كما ورد في الصحف مؤخراً من تنقل بعض قيادي التنظيم بين وزير ستان وايران  !!
الحياد دوما سيد الموقف ولم تقف القاعدة عبر تاريخها الطويل "من اواخر الثمانينات الميلادية  وحتى الان"  في ساحة الحرب ضد ايران او حلفاءها ...
لذا ادعوا الباحثين والمفكرين  لمحاولة تفسير العلاقة بين تنظيم القاعدة وإيران ...فإني في حيرة  من أمري و " الفار بدأ يلعب في عبّي " . 

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

wqecqw

غير معرف يقول...

نعم هناك اتباط قوي فيما ذكرت والاكن الجديد مايقوم به نمر النمر من تصرحات نارية بل استفزازيه لشعب قبل الدوله بدون حسيب ولا رقيب بعكس القوه الحديده المفروضه على اشخاص يقبعون الان في السجون فانها الساسية المخفية التى تصب في مصلحة ماذكرته ... همسه لك ياخي انظر الى مصر ؟؟؟؟؟