الأربعاء، 24 ديسمبر 2008

مشاعر غيبتها السنين

لم يكن يخطر ببالي وأنا اتلقى سؤالاً من شخص عزيز بأنني سأكون على موعدٍ مع ذكريات ومشاعر كنت قد نسيتها بالرغم من أنني لم احدد لها نهاية في حينها .
سألني هذا الذي يخفي بداخله آيات من العنى وألواناً من الحزن كتلك التي اخفيها عن أسم اغنية لقيثارة الخليج وذكر لي مقطعاً منها، ولأنني من النوع الذي لا يذخر جهداً في مساعدة الآخرين وجدت نفسي أجري بحثاً سريعاً في سيدنا قوقل العظيم ، قادني البحث والمصادفه لصفحة مدون مبدع و لا أظنه مدوناً فقط بل أكثر من ذلك ، ولفيته قد تكلم عن ذكريات عاشها مع هذه الاغنية وعن مرحلة ولت وعلى حسب تعبيره (إلى مزبله التاريخ)!!! تعجبت من اختياره المزبله لهذه الذكريات وما اعجبني انه مناسب تماما لما شعرت به وقتها .
لم تفسد هذه الكلمات ومشاعر المدون فرحتي بنتيجة البحث عن طلب عزيزي ذلك فقد حصلت على مبتغاه في وقت قصير وفرح بذك كثيراً!!! ولأنني اعلم ان تلك الاغنية لا يشعر مستعمها بإنباسط ولا فرح فقد أضآءت لمبة بقوة 4000 واط فوق رأسي وراودتني رغبة ملحة لإستماعها مرة اخري فقد أكون لم انتبه لحبة خرز مفرحة من بين خرزاتها المحزنة .
تيري رم ...تيري رم ....أجـــــــــــر الصوت من جرحٍ برااااااني <<<بداية غير ُمطمئنة ولا تبشر بفرح اطلاقاً .
استمعت بإنصات شديد ولكنّي لم أجد فيها غيرآلام وأحزان و هجر ونكران ذقت طعمه المر وشممت رائحته العفنه منذ فتره ووجدت نفسي أقووول :
صحيح الجرح والله أكبر من زماني
وصحيح إن حظي الردي وقف قبالي
وماهي جديده قالها قبلي انسان ثاني
وجرها بالصوت الجريح جر عالي
من حرٍ توقد بصدره خلاها أغاني
وانا بالشعر بقول ويش اللي جرا لي
حبيت لي واحدٍ ماله بالعرب ثاني
له صافي محيا وغنج ولسان حالي
مو بشر استغفر الله!! حورية جناني
وجت تلحق الشرهة تقول منهو بجمالي
قلطتها بالقلب وارويتها بصافي حناني
وخليتها سيدة قصري وصاحبة الجلالي
تآمر وتنهي وانا لا كاني ولا ماني
تقول يمين ولا يسار.. ما والله أبالي
ويومٍ درت قلبي بيدها بحجه وبرهاني
قامت تلاعب به مثل لعب الاطفالي
وقالت قديمة لعبتي... ومعاد تبغاني
ابغي اجدد عيشتي وألحق بالعمر حالي
وانت بالرف بركنك فوق !!ولا تباني
امشي الحال ويّاك..وترى الحب زالي
ماهو غلطها ولا جنت ...أنا الجاني
لن حب مثلها ما يشتري لكون بريالي
وما اقول..إلاّ لابو من لحبك دعاني
وليتني منتظر بغداد وليت نعاله نعالي
لدّعسك بنعال والثاني عندي له مكاني
بدعس به القلب..... لا حبك طرا لي

فإلى مزبلة صديقي مودعة بقبلة من اغلى حذاء في وقتنا ولكنّه يبقى حذاء....

ليست هناك تعليقات: