الخميس، 19 مارس 2009

حنشلة أوروبية


قبل اسبوع مضى أخذني الخيال بعيدا ... وطبعا للوراء لأنني (شابك الريوس ) لخيالي فقط .

في الحقيقة هو خيال امتزج بحقبة زمنية عاشها اجدادنا في وقت انعدام الامن و زمن(حقي بذراعي ) عدت لزمن( الحنشلة والحيافة والغزو ) والتي كانت تنتشر عندهم كإنتشار النار في الحطيم قد يعتمد اقتصادهم عليها احيانا وقد تكون مجرد ألعاب اولمبية يمارسونها *_^ و لكنّها لا تعدو عن كونها عباطة قبليّة او كما احب ان اصفها (بلطجة ) .

لم تعد ذاكرتي لهذا الموضوع خصوصاً إلاّ بعد ما طالعته في الصحف الاسبوع الماضي من بلطجة وحنشلة أوروبية على الزعيم السوداني البشير وقرارهم باعتراض طريقه ان توجه لحضور القمة العربية في قطر ، فأصحاب البشرة (المبلحة )اللي تقولون غترة بسام صاكتها شمس الرياض شهرين قرأوا عن ماضينا التليد وارادوا ان يقرصنوا هذا العلم الحربي كما قرصنوا غيره من العلوم العربية المختلفة .

ولكن كما هو معروف عن الغرب بأنهم يبدأون من حيث انتهى غيرهم ، فلم تكن حنشلتهم على ركاب ولا خيل ولا برماح وسيوف بل بطائرات F15 و B52 وكلها على من ؟؟ على الزول الغلبان .

ولأنهم خبراء في اختراع الأعذار والصبغ القانوينة ..... ولأنهم الاوصياء الامينون على دول العالم الثالث .....عللوا هذه العملية الحنشلية بأن الزول مطلوب حياً أو ميتاً ...على الارض أو بين هامات السحاب بقرار من المحكمة الدولية في لاهاي التي تعد احكامها بحقنا واجبة التنفيذ وتؤيد بقرارات دولية ، ولغيرنا منهم تحت وقف التنفيذ وعلى قولنا لا بغينا نصرّف ( هذا ولدنا وتوه صغير ما بعد عقل ... شقاوة اطفال بس ) .

أنا لست بصاحب سياسة ولا حتى لياسة ولكني عربيٌ سئم من البلطجة والحنشلة والغزو وكل فعل مشابه من شأنه سلب حق او روح او مال تحت أي غطاء .

وعندي اعتقاد (باقي عليه شوية ويصير جزم ) ان وراء هذه الامور سر نفطي او نحاسي (تسعبل ) افواههم عليه أيّما (سعبلة) .

همسة في اذن الزول :
" تلطم وانا عمك وخل روحتك لقطر مسرا ليل... ولا تضحك وهذا ذقني...لو صااادوك "

هناك تعليق واحد:

My KSA يقول...

قسم بالله انك
خطير .. خصوصا الهمسة لوووول

دائما مبدع .. تقديري لك