السبت، 4 أبريل 2009

اثنين في واحد/ة


مصطلح دعائي انتشر مع بزوغ شامبو هيد آند شولدرز مقروناً بخشة عمرو دياب أيام الفقر وهو شغال (موديلز رجالي )..فتهافتنا لشراء الشامبو ظناً منّا أنه الحل الجذري لقشرة وصلع روؤسنا مع أن العطّار لا يصلح ما افسدته الوراثة والموية المالحة .



وهذا المصطلح في وقته وحتى الآن اصبح وصفاً لمن يضرب عصفورين بحصاة واحدة ولا اجد له من المسميات إلاّ (ضربة معلم ) فكثير منّا سذج ينساقون وراء الاعلانات ويصدقون ما جاء فيها ويتهافتون لشراء أي منتج ليس له من المقومات إلاّ اعلان جذاب بمصطلحات جذابة منتقاة بعناية او إعلان يؤديه شخصية معروفة لا سيما إن كان من الجنس العجرمي أو نظيره الوهبي .



من بعد إنطلاقة هذا المصطلح وحتى الآن ونحن نستخدمه في شتى امور حياتنا حتى وصل الحال بأحد الشيبان اللي مخهم تجاري بس مصدّي أن زوّج ابنته لزوجين في آن واحد كاشطاً من هذا وذاك عشرات الالوف كما جاء في صحيفة الوطن في عددها 3109 الصادر اليوم السبت 8-4.



قد يكون هذا الشايب هو أول من ادخل تاء التأنيث على هذا المصطلح الاعلاني وله قدم السبق، متذاكياً بزعمه على نظام حقوق الملكية الفكرية والاعلانية ، فتاء التأنيث اللي (بعزق بكرامتها الارض) ابعدت عنه شبح الملاحقات القانونية للإستخدام الغير قانوني للمصطلح الدعائي ناسياً أو متناسياً شبح الملاحقات الشرعية والعقلية والعرفية للزوجين أو التيسين إن صح التعبير .



فهنيئاً للأب الجشع دخول موسوعة جينس كأول من أدخل تاء التأنيث على ( أثنين في واحد/ة) وهنيئاً له ايضاً السياط الاربعون والمائة والثمانون يوماً في غياهب ابو زعبل .

ليست هناك تعليقات: