الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

كلاكيت اول مره "مشاهد من بلادي"

_سائح او " هارب بمعصيته " في اقصى بقاع الارض "يجيب مصيبة " كتلك التي يخفيها ظلام الليل واسوار الفلل والاستراحات هنا ، ويأمن بظنه وقصر علمه بإحاطة الله له بعملها هناك ، ثم يحصل مالم يكن بحسبانه ويقبض عليه "وتصير فضيحته بجلاجل" وتظهر صورته على الأغلفة والصفحات الاولى لأهم الجرائد والمجلات ... نهرع ونقول" لا يمثّّل إلا نفسه وبراءة من الله ورسوله منه" .. وكأننا من كوكب عطارد وهو من زحل ...يا خلق الله الاكرم هذا ابنكم ويمثلكم شئتم أم ابيتم ...وانتم مسؤولون أمام الله عمّا اقترفته يداه فكلنا راع وكلآ مسؤول عن رعيته ...


_قهوجي سعادة المسؤول يضبط متلبساً بسرقة حفنات شاي ربيع وقليل من السكر وسبع حبات تمر خلاص فيحال للتحقيق والمسؤول اطال الله بقاءه يمرر الملايين لحسابه الشخصي وما اوجس منه خيفة لحساب احد افراد اسرته ...فنقول للقهوجي " تفوووو عليك حرامي حقير تسرق... يا حقير !! وشاهي ربيع بعد" .. وحبيب الكل "ياهو مخلص ...ياهو امين ..تصدقون ما يطلع من مكتبه الاّ مغرب شوفوا الجديه في العمل والامانه "..

_موسيقي معروف تطرب له القلوب قبل الآذان ...تباع له ملايين الاصدارات ويحقق من الاموال الكثير ... تجده يتعامل بعطف وحنان اجتماعي ومالي مع المحتاجين واعمال الخير أكثر من مسؤولي الوزارات المعنية بمستحقي الزكاة بأصنافهم السبعة .... فنقول " يا شيخ هذا فلوسه حرام...وما تقبل صدقته و ...و...و " و" اهل الصلاح والتقوى والحكومة ولو دعمهم قليل.. ويدفع للمستحق بنفس خايسة ...حلال "... إنما الاعمال بالنيات .... لو كنت فقيرا معدما محتاجا هل ستأخذ صدقة من وجه مبتسم أم من وجه عبوس ؟؟؟ "صّبح صبّح ياعم الحق "


ليست هناك تعليقات: