الأحد، 4 يناير 2009

عشق قروي(2)

هذه الحلقة اكتبها وانا على مكتبي اطالع الشارع عبر منظر بانورامي جميل اتجرع كوباً من الشاي فاستمتعوا :
كانت زيارتهم تمتد طوال إجازة الصيف وفي الاعياد أيضاً ، وكان فالح ييقضي معظم هذه الفترة مستغلاً كل دقيقه فيها برفقة أبناء اخواله وبالاخص جنا .
بدى كل من حولهم يحس ويشعر بمدى تعلق هذان الطفلان ببعضهما ، بل كان يطيب لهم إطلاق روميو وجويلييت عليهما بالرغم من عدم فهمهما بمقصدهم آنذاك ، بل تعدى الامر لإستخدامهم تلك المحبة البريئة كعامل ضغط مساعد وعقار طبي لأي حالة تعتري سلوكهما او صحتهما ، فعند امتناع احدهما عن تناول وجبة ما ، يكون لعقار محبتهما دور في صد ذلك التمرد وثنيهم عن صومهم ذاك ، فوعد بزيارة احدهما كفيل بأن يجعل احدهما يقوم بإبادة شاملة لما احتوته المائدة ، مما جعلهم يفكرون ملياً في استخدام العقار خوفاً من إلتهامهم لملعقة او طبق خلال تلك الابادة .
الكل مندهش وغير مصدق من أن تأتي هذه التصرفات من طفلين لم تتجاوز اعمارهم الثامنه ، وكيف لا وهم لم يعرفوا هذا الشعور إلا في سن متقدمة بل إن بعضهم لم يعرفه أصلاً .
وكأي طفل يتعلق قلبه بشيء ما فيوحى إليه بأنه يمتلكه ولو لم يكن له حقاً ، كان فالح هكذا فهو مؤمن بأن جنا ملكه هو ، فلا يحق لأحد مهما بلغت صلة قرابتها به اللعب او التنزه او الكلام معها ، وهذا امر ليس بغريب على طفل لاسيما بأنه عربي تأصل في تكونيه الداخلي حب التملك والاحتكار كغيره من العرب .
كان يثور عندما يجد احد ابناء اخواله الاخرين يلعب معها ، يستشيض غضباً عندما يرافقها آخر إلى الحضيرة ... ولا ألومه فهي في نظره ماركة مسجلة بإسمه ، فحينها تدب المشاكل والمؤامرات الصبيانة بينهم ولكون جنا في صفه فهو الرابح دوماً .
حل بعبع الفراق نهاية أحد الاجازات الصيفية وعلم بحلول وجهه الكئيب في الغد ، فقرر أن ينام باكرأ ليستعد للغد الاسود ، وحين وضع رأسه على وسادته القطنية قام يقلب عيناه و ويفكر كيف سيقضي هذا اليوم الاخير ويستغله استغلالاً جيداً ، وخلال تلك اللحظات لمح على رف طاولته الدراسية كراسة الرسم التي طالما عانت من اقحامه لأشباه الرسوم فيها . تناولها بيده وفتح صفحة جديدة وقام يرسم شجرة التين الكبيرة التي تتدلى منها ارجوحه ورسم تحتها فتاً وفتاة يمسكان بأيدي بعضهما وحولهما جديٌّ صغير لطالما لاعباه في الحظيرة ، بالكاد انتهى من رستمه فالح بيكاسو حتى غط في نوم عميق .....(الحلقة القادمة )

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

متآإبعه (F)